السبت، 28 سبتمبر 2013

معلومات ربما لم تعرفها من قبل

معلومات ربما لم تعرفها من قبل :

أول من أرضعت رسولنا الكريم صلى الله عليه و سلم هي ثوبية الأسلمية , و لكن لفترة قصيرة جدا و بعدها أرضعته حليمة السعدية المدة الكاملة .

سمي ابو لهب بهذا الإسم لوسامته و اشراق وجهه , تبت يداه .

خاض خالد بن الوليد أكثر من مئة معركة و لم يهزم قط في حياته , حتى عندما كان كافرا , رضي الله عنه و أرضاه .

الصحابي الذي غسلته الملائكة يوم وفاته , هو حنظلة بن أبي عامر , و السبب أنه سمع صيحة الحرب فخرج مسرعا و نسي أنه جنب , حبا في القتال مع المسلمين و استشهد , فأكرمه الله بالملائكة تغسله ليدفن طاهر مطهرا رضي الله عنه .

ابو جهل هو خال سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه .

هناك صحابي واحد رأى المسيح الدجال الحقيقي , و هو تميم بن أوس الداري رضي الله عنه , رآه في جزيرة لا يعرف مكانها بعد أن جرفت الأمواج سفينته , و أخبر الرسول و أكد الرسول على كلامه .

أول من أسلم من الرجال هو أبو بكر الصديق رض الله عنه , و من الصبيان علي بن أبي طالب رضي الله عنه , و من النساء خديجة بنت خويلد رضي الله عنها .

وحشي عندما كان مع الكفار قتل سيد الشهداء حمزة بن عبد المطلب , و عندما أسلم قتل سيد الكذابين و الدجالين مسيلمة .

ابتلع الحوت سيدنا يونس عليه السلام لأنه ترك قومه بعد جائت عليه القرعة أكثر من مرة في القفز من السفينة بسبب الوزن الزائد , فابتلاه الله بالحوت لكي يعلم أنه مهما حصل لا يجوز له تركهم إلا بأمر من ربه و ليس من أجل قرعة , و لولا أنه لم يدعو ربه لبقي في بطن الحوت إلى يوم القيامة .

سيدنا سليمان عليه السلام هو أعظم ملك في التاريخ كله , صاحب أعظم مملكة يمكن أن يتخيلها بشر , الرياح و الجن و الطير و الوحوش و جيش من البشر كلهم تحت أمره , دائما يشكر الله و يذكر فضله عليه و لم يتجبر و لم يتكبر يوما بهذا العز بل شكر ربه أكثر و أكثر .

الذي أحضر عرش بلقيس إلى سيدنا سليمان بغمضة عين هو رجل , اسمه آصف بن برخيا , استطاع أن يفعل هذا لأن دعائه كان مستجابا دائما , و لأنه كان يعرف اسم الله الأعظم , كله من فضل الله عليه .

siege auto

0 commentaires:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites